fbpx

الصحة السعودية: لقاح كورونا سيكون متوفراً للجميع مجاناً

قال نائب وزير الصحة السعودي للشؤون الوقائية الدكتور عبدالله العسيري ، إن لقاح فيروس كورونا سيكون متاحًا مجانًا للجميع في المملكة. وقال في حديث لقناة الإخبارية التلفزيونية “السعودية تحصل على لقاحات لأغراض الصحة العامة وبالتالي لم تدرجها في قائمة المنتجات الخاضعة للرسوم”.

وأعرب العسيري عن أمله في أن يتم توفير لقاحات فيروس كورونا إلى 70٪ من سكان المملكة بحلول نهاية عام 2021. “يتم إعطاء معظم لقاحات فيروس كورونا مرتين ، باستثناء واحدة. وأضاف أنه سيتم استبعاد الأطفال دون سن 16 عامًا من تلقي التطعيم في هذه المرحلة.

وفي وقت سابق ، أشار العسيري إلى أن السعودية ستكون من أوائل دول مجموعة العشرين وحول العالم للحصول على كميات جيدة من اللقاحات الآمنة والفعالة لمكافحة فيروس كورونا.

في غضون ذلك ، قال مساعد وزير الصحة والمتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبد علي ، اليوم الاثنين ، إن المملكة العربية السعودية ستتسلم إيصال تلك اللقاحات التي يجب أن تستوفي عددًا من الشروط المحددة. وأشار إلى أن اللقاح يجب أن يكون فعالاً وآمنًا ومعتمدًا من الجهات المختصة.

وأكد العبد العلي انخفاض حالات الإصابة الحرجة بفيروس كورونا بنسبة 6.3 بالمئة خلال الأسبوع الماضي. وشدد على ضرورة الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية الصادرة عن الجهات المختصة.

المصدر : Saudi Gazette

Leave a Reply

error: Content is protected !!