fbpx

كيفية كتابة مقال جيد ومشاركته في مدونتك في 5 خطوات

إن كتابة مقال في المدونة يشبه قليلاً القيادة ؛ يمكنك دراسة رمز الطريق السريع ( أو قراءة مقالات تخبرك عن كيفية كتابة مقال لمدونتك) لعدة أشهر ، لكن لا شيء يمكن أن يعدك لشيء حقيقي مثل الوقوع خلف عجلة القيادة وضرب الطريق المفتوح. أو شيء ما.

والآن بعد أن انتهيت تغيير اسم تماما أن استعارة غامضة، دعونا نبدأ العمل. أنت تعلم أنك بحاجة إلى بدء التدوين لتطوير أعمالك ، لكنك لا تعرف كيف. في هذا المنشور ، سأوضح لك كيفية كتابة منشور مدونة رائع في خمس خطوات بسيطة يريد الأشخاص قراءتها بالفعل. جاهز؟ هيا بنا نبدأ.

كيفية كتابة منشور مدونة في خمس خطوات سهلة [ملخص]:

الخطوة 1: خطط لمدونتك عن طريق اختيار موضوع ، وإنشاء مخطط تفصيلي ، وإجراء البحوث ، والتحقق من الحقائق.

الخطوة 2: صوغ عنوانًا غني بالمعلومات على حد سواء وسوف يستحوذ على انتباه القراء.

الخطوة 3: اكتب المنشور الخاص بك ، إما كتابة مسودة في جلسة واحدة أو تدريجيا كلمة على أجزاء منه.

الخطوة 4: استخدم الصور لتحسين المنشور ، وتحسين التدفق ، وإضافة الفكاهة ، وشرح الموضوعات المعقدة.

الخطوة 5: تعديل منشور المدونة الخاص بك. تأكد من تجنب التكرار ، وقراءة المنشور بصوت عالٍ للتحقق من التدفق ، واطلب من شخص آخر قراءته وتقديم ملاحظات ، والحفاظ على جمل وفقرات قصيرة ، لا تكون مثالية ، لا تخافوا من قص النص أو تكييف كتاباتك آخر دقيقة.

الآن دعونا نراجع كل خطوة بمزيد من التفاصيل.

كيفية كتابة مقالة، الخطوة 1: التخطيط

أولاً ، إخلاء المسئولية – تستغرق عملية كتابة منشور في المدونة بأكملها غالبًا أكثر من ساعتين ، حتى لو كان بإمكانك كتابة ثمانين كلمة في الدقيقة وكانت مهاراتك في الكتابة حادة. من بداية الفكرة إلى الوصول إلى “نشر” أخيرًا ، قد تقضي عدة أيام أو ربما أسبوعًا في “كتابة” مدونة ، لكن من المهم أن تقضي هذه الساعات الحيوية في التخطيط لمشاركتك وحتى في التفكير في مشاركتك (نعم ، يعتبر التفكير أنه يعمل إذا كنت مدونًا) قبل كتابته بالفعل.

كيفية كتابة مقالة، الخطوة 1: التخطيط
هل يحتوي منشور مدونتك على دوائر وعلامات كافية؟

قبل فترة طويلة من الجلوس لوضع القلم الرقمي على الورق ، عليك التأكد من أن لديك كل ما تحتاجه للجلوس والكتابة. يتجاهل العديد من المدونين الجدد عملية التخطيط ، وبينما قد تكون قادرًا على الفرار من مرحلة التخطيط ، فإن أداء واجبك المنزلي سيوفر لك الوقت أكثر في الواقع ويساعدك على تطوير عادات جيدة للتدوين.

اختر موضوعًا يثير اهتمامك

هناك مبدأ قديم ينص على أنه “لا متعة للكاتب ، ولا متعة للقارئ”. بغض النظر عن الصناعة التي تعمل فيها ، كمدون ، يجب أن تعيش وتموت بهذه العبارة.

قبل القيام بأي من الخطوات التالية ، تأكد من اختيار موضوع يثير اهتمامك بالفعل. لا شيء – وأعني أن لا شيء – سيقتل منشورًا مدونًا بفعالية أكبر من قلة الحماس من الكاتب. يمكنك معرفة ما إذا كان الكاتب يشعر بالملل من موضوعه ، وهو أمر يستحق كل هذا العناء.

يمكنني سماع اعتراضاتك بالفعل. “لكن دان ، يجب عليّ أن أدوّن مدونة لشركة تصنيع صناديق من الورق المقوى.” أشعر بألمك ، فأنا أفعل ذلك حقًا. خلال مسيرتي المهنية ، كتبت محتوى لعشرات العملاء في بعض الصناعات الأقل إثارة (مثل الامتثال للوائح المالية والإسكان في الشركات) ، ولكن السمة المميزة للمدون المحترف هي القدرة على الكتابة بشكل جيد عن أي الموضوع ، بغض النظر عن مدى الجفاف قد يكون. لكن التدوين أسهل كثيرًا ، إذا كنت تستطيع حشد ما لا يقل عن القليل من الحماس للموضوع المطروح.

تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على قبول أنه لن يتم تشغيل كل محرك في كل مشاركة. ستظهر بعض المنشورات كأنها عمل روتيني ، ولكن إذا كان لديك سيطرة تحريرية على ما تكتب عنه ، فاختر المواضيع التي ترغب في قراءتها – حتى لو كانت متعلقة بالصناعات المتخصصة. كلما زادت حماستك لموضوعك ، كلما كان قرائك متحمسين عندما يقرؤونه.

كيفية كتابة مقال ، الخطوة 2: كتابة عنوان عظيم

الجميع وجدتهم لديهم رأي حول العناوين. يقول البعض إنك يجب أن تكون محددًا قدر الإمكان (لتجنب تضليل القراء وإدارة توقعاتهم) ، بينما يوصي الآخرون بأخذ مقاربة أكثر تجريدًا. قد تعمل العناوين الغامضة بشكل جيد ، ولكن بالنسبة لمعظمنا ، فإن كونك محددًا هو الأفضل.

كيفية كتابة مقال ، الخطوة 2: كتابة عنوان عظيم
بعض العناوين تشرح نفسها

هناك طريقتان رئيسيتان يمكنك اتباعهما لكتابة عناوين منشورات المدونة. يمكنك إما تحديد عنوانك النهائي قبل كتابة بقية المنشور (واستخدام عنوانك في تصميم المخطط التفصيلي) ، أو يمكنك كتابة منشور المدونة الخاص بك بعنوان العمل ومعرفة ما يناسبك عند الانتهاء.

أنا شخصياً لا أتقيد باستراتيجية صارمة بطريقة أو بأخرى. في بعض الأحيان سوف أتوصل إلى عنوان قوي من البداية وألتزم به ، في حين أن الوظائف الأخرى ستأخذ الكثير من العمل. على الرغم من أن مواقع مثل Upworthy قد خربت الكتابة على الإنترنت بعناوين عناوين clickbait ، فإن العملية وراء عناوين الموقع لها ميزة ، حيث إنها تجبرك على التفكير حقًا في مشاركتك وكيفية جذب انتباه جمهورك.

كيفية كتابة مقالة ، الخطوة 3: الجزء الخاص بالكتابة

لذلك ، لقد أجريت البحث الخاص بك ، واستقرت على عنوان رئيسي (أو على الأقل عنوان عمل) ، والآن أنت مستعد بالفعل لكتابة منشور مدونة. حتى الحصول عليها.

كيفية كتابة مقالة ، الخطوة 3: الجزء الخاص بالكتابة

على غرار العناوين ، هناك طريقتان رئيسيتان لكتابة منشور مدونة. يمكنك إما الجلوس وكتابة مسودة كاملة في جلسة واحدة (سير العمل المفضل لدي) ، أو يمكنك سحبها تدريجياً بمرور الوقت. لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة هنا – فقط كل ما يناسبك.

ومع ذلك ، أوصي بإنجاز أكبر قدر ممكن في جلسة واحدة. يعمل ذلك على تسهيل التركيز على الموضوع وتقليل فرصة أن تنسى النقاط المهمة ، كما يتيح لك الحصول على الشيء الملعون من شعرك بشكل أسرع.

حتى إذا كنت تعمل بشكل أكثر فاعلية في رشقات قصيرة ، فحاول تعظيم مقدار الكتابة التي تنجزها في تلك الجلسات. كلما زاد الوقت الذي تضطر فيه إلى زيارة المسودة ، كلما كان من المغري إضافة القليل هنا ، والقليل هناك ، وقبل أن تعرف ذلك ، فقد خرجت عن الموضوع. يمكنك إنجاز ما يمكنك القيام به في جلسة واحدة حتى لو كنت تفضل صياغة منشور مدونة على ثلاث أو أربع جلسات كتابة.

مثل معظم المهارات ، تصبح الكتابة أسهل وأكثر طبيعية كلما قمت بذلك. عندما تبدأ لأول مرة ، قد تجد أن الأمر يستغرق أسبوعًا (أو أطول) لكتابة منشور ، ولكن مع الممارسة ، ستقضي على مشاركات رائعة في ساعات. لسوء الحظ ، لا توجد “اختراقات” أو اختصارات عندما يتعلق الأمر بالكتابة – عليك وضع الوقت في واجهة الفحم.

ملاحظة: الكثير من الناس يكافحون مع مقدمات الكتابة. استراتيجية رائعة هي كتابة المقدمة أخيرًا. ما عليك سوى الدخول إلى قسم التدوين ، والقلق بشأن المقدمة لاحقًا. فيما يلي خمس طرق سهلة لكتابة مقدمة رائعة.

كيفية كتابة مقالة ، الخطوة 4: استخدام الصور بفعالية

الكتابة على الويب هي حيوان مختلف تمامًا عن الكتابة للطباعة. في كثير من الأحيان ، لا يتمتع الأشخاص ببساطة بالوقت أو الإرادة أو القدرة على التركيز على مشاركات المدونة الطويلة دون بعض التحفيز البصري. من المحتمل أن ترسل حتى مدونة منشورة جيدة التنسيق تتكون فقط من النص قارئك يصرخ مرة أخرى إلى Reddit أو Twitter في غضون دقائق ، وهذا هو السبب في أنه من المهم للغاية تضمين الصور في مشاركاتك.

صور مساعدة بلوق الخاص بك تدفق أكثر فعالية

أحد أهم أسباب تضمين الصور في منشورات المدونة الخاصة بك هو تقسيم النص. يقوم العديد من الأشخاص بفحص منشورات المدونات بدلاً من مسحها فوق كل كلمة ، وسيؤدي تداخل الصور عبر النسخة إلى جعل المنشور يبدو أقل تخويفًا وأكثر جاذبية بصريًا.

صور تقدم العنوان بطريقة مميزة

الجميع يحب الضحك بشكل جيد ، ويمكن للصورة التي تم اختيارها جيدًا أن تساعد في تخفيف نبرة مشاركاتك وإدخال بعض الفكاهة التي تمس الحاجة إليها في قطعة. قد يكون هذا فعالًا بشكل خاص إذا كنت تكتب عن موضوع جاف (أو ممل).

كيفية كتابة مقالة ، الخطوة 4: استخدام الصور بفعالية
هذه الصورة لا علاقة لها بالمقالة

الصور تجعل المواضيع المعقدة أكثر سهولة للفهم

دعونا نواجه الأمر – في بعض الأحيان ، لا يعد التسويق الرقمي (ومئات من الموضوعات المتخصصة الأخرى) الموضوع الأكثر قابلية للوصول للوافدين الجدد. لهذا السبب تعد الصور جزءًا أساسيًا من مجموعة أدوات التدوين إذا كنت ترغب في توسيع نطاق جمهورك. يمكن أن تساعد المخططات والمخططات والرسوم البيانية والجداول وأي أصول مرئية أخرى القراء على فهم الموضوعات المجردة أو المعقدة وفهم النقاط التي تحاول إبرازها.

كيفية كتابة مقال ، الخطوة 5: جزء التحرير

في الواقع الكتابة وظيفة بلوق من الصعب. يعد تعديل منشور مدونة أكثر صعوبة. يفترض الكثير من الناس عن طريق الخطأ أن التحرير يتخطى ببساطة الجمل التي لا تعمل أو إصلاح الأخطاء النحوية. على الرغم من أن بنية الجملة والقواعد النحوية مهمتان للغاية ، إلا أن التحرير يتعلق برؤية القطعة ككل ، وفي بعض الأحيان ، الاستعداد للتضحية بالكلمات (والساعات التي استغرقتها لكتابتها) من أجل التماسك.

لن أخبرك بصراحة بتدقيق الهجاء والقواعد – يجب أن تفعل ذلك على أي حال. ومع ذلك ، سأقدم بعض النصائح والاقتراحات المتعلقة بالتحرير الذاتي حول كيفية تشديد كتاباتك بحيث تحزم لكمة ويبقي القراء في التمرير.

تجنب التكرار

القليل من الأشياء أكثر صعوبة في القراءة من تكرار بعض الكلمات أو العبارات. بمجرد الانتهاء من المسودة الأولى لنشر مدونتك ، اقرأها وتحقق من الكلمات التي يمكن استبدالها لتجنب تكرار نفسك.

مكافأة:

كل كاتب لديه كلمة “عكاز” أو عبارة. هذه هي الكلمة التي ، بصرف النظر عن مدى قدرتهم على المحاولة بعناية ، لا يمكن للكاتب ببساطة أن يساعد نفسه في تضمينه في أعماله. حدد ماهية عكازتك ، وكن يقظًا ، وتأكد من أنها لا تظهر مرات أكثر مما تحتاج.

اقرأ رسالتك بصوت عالٍ للتحقق من التدفق

هذه خدعة يتعلمها العديد من الكتاب في ورش العمل. إذا قرأت إحدى المقالات بصوت عالٍ بشكل محرج ، فمن المحتمل أن تقرأها بحرج في قارئك. قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء ، لكن تجبر نفسك على قراءة المنشور الخاص بك بصوت عالٍ للتحقق من الاختناقات اللطيفة أو الجمل المفتعلة. تجد نفسك تكافح مع تدفق الجملة؟ أعِد صياغتها حتى تتدحرج لسانك.

اطلب من شخص آخر قراءة عملك

هذا أمر بالغ الأهمية للمدونين عديمي الخبرة أو عارضة. إن مطالبة صديق أو زميل بمراجعة عملك ليس بمثابة اعتراف بالضعف أو علامة على الفشل – إنه التزام بجعل عملك قويًا قدر الإمكان.

Leave a Reply

error: Content is protected !!