ما تعلمته في سنتي الأولى من البرمجة “وقتي كاملا”

منذ أكثر من عام بقليل ، اتخذت قرارًا. قررت أنني أردت أن أتعلم البرمجة بشكل صحيح ، وأردت أن أصبح مطور برامج. هذا هو الحلم. لكن هذا الحلم سيستغرق الكثير من العمل. أنا لست قريب من تحقيقه بعد ، لكنني في طريقي. في هذا المقال ، سأشرح بعض الأشياء التي تعلمتها في السنة الأولى من البرمجة وقتي كاملا. هذا ليس “365 يومًا من البرمجة” ، لم أكن أبرمج كل يوم. كان لدي أيام إجازة ، واجبات أخرى غير البرمجة للجامعة وكان لي العطلات وعطلات نهاية الأسبوع. لذا فإن سلسلة Github ليست مثالية أو جميلة مثل الفسيفساء الخضراء الجميلة التي تراها في جميع أنحاء الإنترنت ، خاصة وأنني لم أكن أعرف ما كان Github حتى يناير! لكنني أبذل قصارى جهدي ، ولقد قطعت شوطًا طويلًا.

ما تعلمته في سنتي الأولى من البرمجة "وقتي كاملا"

أيضًا ، كإخلاء ، قمت بالعديد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت لتعلم البرمجة ، وقررت أيضًا الاستمرار في الجامعة ، حيث بدأت دورة دراسات عليا في علوم الكمبيوتر موجهة إلى أولئك الذين ليس لديهم خبرة كافية في البرمجة. لذلك ، تم تنظيم بعض تعليمي بطريقة لم تكن في سيطرتي ، حيث لم أتمكن من اختيار الوحدات النمطية. كانت هناك بعض المجالات التي كان علي أن أقضي فيها نسبة كبيرة من وقتي على أن ذلك لا يرتبط مباشرة بحلمي ، لكن هذه هي الحياة!

المهارات التقنية :

Java و C و Python و HTML و CSS و JavaScript – على سبيل المثال لا الحصر! في السنة الأولى من البرمجة ، تعلمت العديد من لغات البرمجة ، والكثير من الحيل والأدوات التي ساعدتني على طول الطريق. تم اختيار هذه اللغات من قبل جامعتي ، بدءًا من C. وكانت هذه معمودية دراستي ، مع وجود الكثير من الأخطاء والتحذيرات ، والأخطاء في كل مكان! لكن ببطء ، ببطء ، نجحت في اجتياز الصعاب ، وأنا سعيد للغاية لأنني فعلت ذلك. بعد البدء في تعلم لغات أخرى ، وجدت أنني فهمت أكثر مما كان يحدث “تحت الغطاء” من التعلم C أولاً. إنه منحنى تعليمي صعب ولكن أعتقد أنه يستحق العناء!

الثبات :

أعتقد أن هذا أمر عالمي بالنسبة للأشخاص الذين يتعلمون البرمجة ، لكن البرمجة تعلمك المثابرة لأنه قد يكون مثيراً للغضب حقًا. لقد أمضيت عدة ساعات وأمسيات في تصحيح االأكواد ، أو على الأقل أحاول! عادة ما يكون الأمر صغيرًا مثل كتابة اسم متغير ، وفقدان نقطتين. أو شيء أكبر قليلاً ويمكن أن يستغرق ساعات. لكنك تمسك بها. يمكنك العثور على الخطأ ، وإصلاحه (نصلي أنك لم تنشئ المزيد من الأخطاء) ، واحتفِ وانتقل!

حل المشكلات :

بعد أن أتيت من خلفية هندسية ، كان حل المشكلات شيئًا ما كنت دائمًا أحب القيام به وكنت دائمًا أحب التحدي الجيد. لكن تعلّم البرمجة جعل هذا الأمر أقوى مني. لا أريد فقط حل المشكلات ، لكنني أريد أن أجد الطريقة الأفضل والأكثر فعالية.

الاهتمام بالتفاصيل :

كانت دائمًا لدي عقلية “ستفعل ذلك”. لكن تعلم البرمجة جعلتني أغير ذلك. على الرغم من أنني لا أزال أبدأ في الكتابة وترتيبها لاحقًا ، إلا أنني تعلمت بالتأكيد الاهتمام أكثر بالأشياء الصغيرة. غالبًا ما تكون التفاصيل الدقيقة هي التي تسبب المشكلات. وقد تسبب النقطة أو الفاصلة المفقودة ساعات من المشاكل! أنا غالبًا ما أكون متحمسًا وأرغب في الوقوع في الأخطاء لكي أتعلم كيف أحل المشكلة. لكنني تعلمت أن أبطئ وألا أشعر بالحماس ، وعادة ما يعطي رمزًا أفضل!

في بعض الأحيان يكون اليوم سئ جدا :

كانت هناك بعض الأيام الصعبة. في بعض الأيام كنت أرغب في رمي الكمبيوتر المحمول من النافذة. هناك أيام عندما بدأت بنفس التعليمات البرمجية. لقد أجريت العديد من التغييرات على مدار اليوم ، ولكن لا شيء يعمل بشكل صحيح. وأشعر أنني لم أحصل على أي شئ. من الأفضل في بعض الأحيان التأكد من أن اليوم التالي هو أفضل خطة. عيون جديدة ، بعقل جديد. يجعل كل شيء أفضل!

لا أحب القهوة ، لكن الشاي يجعل كل شيء أفضل :

هذا “رأي لا يحظى بشعبية” لكني لا أحب القهوة! أنا لا أحب الطعم الخاص بها. كان من المفيد جدًا لبعض تلك الليالي المتأخرة قبل أن تكون واجباتي مستحقة! لكنني اكتشفت أن فنجانًا جيدًا من الشاي يجعل كل شيء أفضل بشكل خاص ، كما ذكرت أعلاه ، عندما لا يعمل الكود. ربما يكون هذا مجرد استراحة من جهاز الكمبيوتر المحمول والتفكير في شيء آخر ، ولكن فنجان القهوة الجيد يساعد بالتأكيد!

هناك دائمًا الكثير للتعلم :

لقد غطيت إصبع قدمي فقط في محيط البرمجة ، وما زال هناك الكثير لتتعلمه! ما عليك سوى البحث السريع في google ، أو الاطلاع على الأسئلة الموجودة على Stack Overflow لمعرفة أنه لا يزال يتعين عليك تعلم الكثير. ويجب أن أعترف ، أنا متحمس للغاية لرؤية أين ستأخذني البرمجة مستقبلا! ما الذي تعلمته مؤخرًا وأنت متحمس؟

Leave a Reply

error: Content is protected !!