مصادر لتعلم برمجة الألعاب بلغة Python

يمكنك كتابة ألعاب كاملة في Python باستخدام PyGame. اطلع على قائمة مكتبات بايثون للألعاب أخرى محفوظة في ويكي ، أو هذه القائمة محفوظة على DevMaster.net. يمكن العثور على برنامج تعليمي كامل في هذا الكتاب المجاني “صناعة الألعاب باستخدام Python & Pygame“.

شاهد دورة كاملة لتعلم برمجة الألعاب من خلال بايثون.

صفحتان مخصصتان لـ python in 3d هما Python 3D – py3d.org و Python 3D Software

PyWeek هو تحد برمجة نصف سنوي ينتج العديد من الألعاب الرائعة.

كتب

هناك أيضًا بعض الكتب التي تغطي بشكل خاص برمجة الألعاب في Python:

1- كتاب “برمج ألعاب الكمبيوتر الخاصة بك مع Python” هو كتاب مجاني مرخّص من قبل المشاع الإبداعي عن Python للمبتدئين دون أي خبرة في البرمجة. يحتوي كل فصل على الكود المصدري للعبة صغيرة مثل Tic Tac toe و Hangman و Reversi وغيرها. توفر الفصول النهائية مقدمة عن Pygame.

2- “إنشاء الألعاب باستخدام Python & Pygame” هو أيضًا كتاب مجاني مرخص من المشاع الإبداعي يفترض قدرًا ضئيلًا من الخبرة في برمجة Python. يختوي على شرح كامل لمكتبة Pygame. كما يحتوي على شفرات المصدر للألعاب مثل Tetris و Connect Four و Simon و Sokoban وغيرها.

3- “ألف المؤلف هذا الكتاب عن تجربته في تعلم البرمجة في سن الثانية عشرة … وقد استخدم هذا الكتاب بنجاح من قبل للتعليم المنزلي والتعلم في المدارس.” المكتبات والرموز والأمثلة المستخدمة مرفقة مع الكتاب ومتاحة أيضًا للتنزيل.

Leave a Reply

error: Content is protected !!